سياسة الاستبدال والاسترجاع

  • 1 - يحق للمستهلك رد السلعة او استبدالها في حال وجد عيب فيها.
  • 2 - على المزود, او المنتِج او الموزع, او البائع او الوكيل وضع سياسة الاستبدال والاسترجاع في مكان ظاهر.
  • 3 - إذا تبين وجود عيب في السلعة يلتزم المزوّد برد السلعة او استبدالها او اصلاحها وفق ما يختاره العميل مع مراعاة طبيعة السلعة.
  • 4 - إذا اختار اصلاح العيب وجب على المزوّد اعلامه بنوعية العيب وقطع الغيار او التكلفة كما يجب توفير سلعة مماثلة في حال استغرق تصليح العيب 14 يوم أو أكثر.
لا يحق لك استبدال أو استرجاع السلع في الحالات التالية:
  • 1 - وجود نفس السلعة في مكان آخر بسعر أرخص.
  • 2 - خلو السلعة من أي عيوب قد تضر بصحتك وبسلامتك.
  • 3 - عدم رغبتك في السلعة.
عند استبدال او استرجاع السلع يجب مراعاة الشروط التالية:
  • 1 - إمكانية إستبدال أو استرجاع السلعة خلال مدة محددة
  • 2 - إمكانية إستبدال السلعة بسلعة أخرى
  • 3 - توفر فاتورة الشراء أو ما يثبت ذلك مع بيان ما تم شرائه
  • 4 - يجب ان تكون السلعة في نفس الحالة التي كانت عليها عند الشراء, وفي حال تلفها يحق للمزوّد مطالبة المستهلك بدفع قيمة الأضرار او دفع قيمة السلعة