تقديم شكوى

تلتزم دائرة التنمية الاقتصادية - عجمان بتقديم خدمات متميزة ذات جودة عالية وضمن أوقات ومواعيد تنفيذ محددة، تفوق توقعات ورغبات العملاء و التحسين والتطوير المستمر لنظام العمل بما يحقق خدمة جيدة وبما يتماشى مع أهداف أنظمة الجودة ويتوافق مع متطلبات المواصفات العالمية (نظام إدارة الجودة الآيزو 9001:2015 ونظام إدارة الشكاوى والاقتراحات الآيزو 10002:2014 ونظام قياس رضى المتعاملين الآيزو 10004:2012) من خلال:

  • تقديم خدمات متميزة وريادية ومتطورة والاستفادة من التقنيات الحديثة لتحسين الكفاءة والريادة في العمل لضمان الاستجابة الفعالة لكافة احتياجات المتعاملين، الشركاء والمجتمع بما يضمن تحقيق رضاهم.
  • التركيز على احتياجات المتعاملين وتوفير الموارد البشرية والمالية والتقنية وبيئة العمل الملائمة لضمان رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمتعاملين ومستوى الأداء في التعامل مع آرائهم وشكاويهم.
  • رفع كفاءة العاملين وزيادة وعيهم بأهمية أعمالهم وتأثيرها على تحقيق متطلبات العميل، بما يكفل رضى كافة الأطراف المتعاملة مع الدائرة.
  • إعداد وتطبيق وإدامة نظام فعال لاستقبال شكاوى واقتراحات المتعاملين والعمل على حلها بدون مقابل وبشكل يضمن الشفافية والعدالة وسهولة التواصل وسرعة الاستجابة والموضوعية والسرية وتحمل المسؤولية وبما يتوافق مع إرشادات مواصفة الآيزو 10002 لعام 2014.
  • التعامل مع الشكاوى والاقتراحات التي تتعلق بالخدمات المقدمة لكافة فئات المتعاملين وفقاً للقوانين والتشريعات المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة عجمان.
  • بذل كافه الجهود لتحفيز المتعاملين للتقدم باقتراحات للتطوير والتحسين وحل أي شكوى لدى العميل والتأكد من أن شكوى العميل يتم التعامل معها بطريقه سليمة وسريعة.
  • التحقق من اتخاذ جميع الاحتياطات والتدابير اللازمة لضمان تحديث ومتابعة تطبيق معايير ومواصفات أنظمة الجودة لدى الدائرة .